القائمة الرئيسية

الصفحات

دلك أصابعك بهذه الطريقة لعلاج الصداع ، ألم المعدة و الحنجرة

نسمع كثيراً عن فوائد تدليك بعض الأماكن في الجسم من أجل علاج بعض الأمراض والتخلص من الصداع وتنشيط الدورة الدموية وغيرها من الأمراض ، و مع ذلك يجهل الكثير من الأشخاص عن دور تدليك بعض المناظق في اليدين في علاج بعض الأوجاع ، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا المقال.

علاج الصداع و ألم المعدة والتعب بتدليك الأصابع

ويرجع السبب في إمكانية التدليك من علاج هذه الأوجاع هو إرتباط أعضاء الجسم الداخلية بتلك المناطق سواء كانت في اليدين أو في مناطق أخرى ، والضغط على هذه المناطق بطريقة معينة يؤدي إلى علاج هذه الأعضاء ولو كان العلاج مؤقت أحياناً.

علاج الصداع بتدليك اليدين

علاج الصداع بالتدليك

إذا عانيت من الصداع أثناء أوقات العمل أو في الليل أو في أي وقت ، فيمكنك التخلص من هذا الصداع والتخفيف منه في دقائق قليلة من خلال الضغط بإصبع الإبهام والسبابة على جوف أسفل إصبع الإبهام في اليد الأخرى ، كرر هذه العملية عدة مرات وستبدأ بالتحسن.


علاج ألم الرقبة بتدليك اليدين

علاج ألم الرقبة بالتدليك

لعلاج آلام الرقبة قم بتدليك مفاصل اصبع السبابة بإصبعي الإبهام والسبابة لليد الأخرى ثم كرر العملية بالعكس لمرات متعددة وستشعر بالتحسن خلال وقت وجيز.

علاج ألام المعدة بتدليك اليدين 

علاج ألام المعدة بالتدليك

للتخلص من آلام المعدة والحرقة قم فقط بتدليك راحة يدك لبعض الوقت كما هو موضح في الصورة وستختفي هذه الآلام من المعدة خلال بضعت دقائق.

علاج الجيوب الأنفية بتدليك اليدين 

علاج الجيوب الأنفية بالتدليك

للتخلص من مشاكل إنسداد وإلتهاب الجيوب الأنفية ينصح بالضغط على الجزء العلوي من اصبع السبابة بإصبعي السبابة والإبهام لليد الأخرى لمدة دقيقة إلى ثلاث دقائق بعدها إبدأ بتدليك هذه المنطقة بلطف ، وستلاحظ التحسن بعد ذلك إن شاء الله.

علاج آلام الحنجرة بتدليك اليدين

علاج آلام الحنجرة بالتدليك

يعد القيام بالضغط على الجزء العلوي من إصبع الإبهام من الجهتين لبضع دقائق العلاج الفعال للتخلص من آلام الحنجرة في دقائق معدودة.

التخلص من التعب بتدليك اليدين

التخلص من التعب بالتدليك

قد تشعر أحيانا بالتعب وعدم الرغبة في القيام بأية أعمال ، وللتخلص من هذا التعب وإستعادة الحيوية والنشاط قم بتدليك ظهر اصبع الوسطى وبالتحديد أسفل الظفر لتجديد الحيوية والتخلص من التعب.
التنقل السريع